كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عبر موقعه على الإنترنيت، عن تصنيفه الجديد للدوريات العالمية للفترة من 1 يناير 2018 إلى 31 دجنبر والذي شمل 80 دوريا، حيث حل الدوري المغربي في المركز الأول إفريقيا وعربيا، و27 عالميا، حيث حصل على 511,5 في مجموع النقط.
وحل الدوري التونسي ثانيا على المستوى الإفريقي والعربي و30 عالميا بمجموع نقط بلغ 499,5، يليه الدوري المصري في المركز الثالث عربيا والرابع إفريقيا، وفي المركز 33 عالميا بمجموع نقط بلغ 474,5، في حين جاء الدوري الجزائري في المركز السابع إفريقيا والسادس عربيا، و46 عالميا. وبالنسبة للدوريات الخليجية، فقد حل الدوري القطري في المركز الأول و39 عالميا، يليه الدوري السعودي في المركز الثاني و52 عالميا.
وتفوق الدوري المغربي، في هذا التصنيف على دوريات أوروبية من قبيل الدوري السويسري، والصربي، والسويدي، والسلوفاكي، والبولوني، وعلى دوريات دول الكونكاكاف، منها الدوري الأمريكي، والهندوراسي. وتصدر الدوري الاسباني، الدوريات العالمية برصيد نقط بلغ 1256، يليه الدوري الانجليزي برصيد 1050، ثم في المركز الثالث الدوري البرازيلي، وربعا الدوري الكولومبي، وخامسا الدوري الايطالي، وسادسا الدوري الأرجنتيني، وفي المركز السابع الدوري الفرنسي.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • La prestation de Munir contre son ancien club Numancia
  • U23: Hamza Mendyl en renfort contre la RDC
  • Belhanda et Ziyech en attente d'une décision medicale
  • U23: Mark Wotte à propos de la confrontation face à la RDC

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

88 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top