أمهلت المعارضة الغابونية رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عيسى حياتو، حتى الخامس عشر من الشهر الحالي لسحب تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا من البلاد، وإيجاد بلد بديل لاحتضانها، مشددةً على رفضها القاطع أن تجرى فعاليات المسابقة المذكورة على الأراضي الغابونية.

وحسب التقارير الواردة من الغابون، فإن أطراف المعارضة في البلاد، قد أمهلت "الكاف" حتى الـ 15 من دجنبر الحالي، لسحب تنظيم منافسات "الكان" من البلاد، مضيفةً في رسالة مفتوحة لعيسى حياتو، أنه في حال عدم نقل البطولة إلى بلد آخر، فستنفذ تهديداتها في الأراضي الغابونية، من خلال دعوة الشعب إلى مقاطعة البطولة الكروية القارية، والنزول إلى الشارع والقيام بالمظاهرات والأعمال التخريبية.

واعتبرت المعارضة أن الأوضاع غير المستقرة التي تعيشها الغابون والأحداث العنيفة التي عرفتها البلاد بعد انتخاب علي بن بونغو أونديمبا رئيساً للجمهورية لولاية ثانية، غشت الماضي، وراح ضحيتها عدد من المواطنين، تجعل من مسألة احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل، أمراً غير معقول، ما يفرض نقلها إلى بلد آخر "أكثر استقراراً"، حسب الرسالة.

وحسب التقارير المرتبطة بالموضوع، فإن المعارضين لنظام علي بونغو منكبون في الفترة الحالية على تعبئة "الساخطين" عن الوضعية في الغابون، لمقاطعة "الكان"، والقيام بأي خطوة من شأنها إفساد النسخة الحادية والثلاثين من البطولة، وتخريب البلاد، في حال رفضت اللجنة المنظمة للبطولة تدبر مكان آخر لإجرائها فيه.

وكانت اللجنة المكلفة بمتابعة ملف تنظيم الغابون للعرس الكروي الإفريقي، قد أعلنت خلال اجتماع "الكاف" قبل شهرين أنها لم تجد داعيا لنقل التظاهرة إلى بلد آخر، مشيرة إلى أن الأوضاع الأمنية باتت مستقرة عقب تأكيد المحكمة الدستورية فوز علي بونغو برئاسة البلد لولاية ثانية، علما أن بعض المناطق في الغابون كانت قد شهدت مواجهات دامية بفعل امتعاض معارضين من نتائج الانتخابات الأخيرة.

عضوأسود

اسود تويت

  • L'Match :Candidature marocaine pour l'organisation de la Coupe du Monde 2026
  • La prestation de Faycal Fajr contre le Celta Vigo
  • Le CHAN a coûté 80 millions de dirhams
  • Le meilleur de Mbark Boussoufa contre Al Ahli en AFC

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

85 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top