ز أربعة ملاكمين مغاربة بطاقة التأهُّل إلى بطولة العالم للملاكمة في ألمانيا، بعد بلوغ ثلاثة منهم دور نصف نهاية بطولة إفريقيا للُّعبة، وتتويج الملاكم عبد الجليل أبو حمادة (الصورة) باللقب الإفريقي لوزن أقل من 91 كلغ.

واستطاع كل من محمد حموت الذي تغلب على النيجيري أووالوبي في وزن أقل من 60 كلغ، حصد ميدالية برونزية لرغبته في الانسحاب بسبب الإصابة التي ألمت به، وشعيب وحدي صاحب فضية وزن 81 كلغ بعد فوزه على النيجيري ايجوا ريشارد في وزن أقل من 81 كلغ، من بلوغ بطولة العالم، إلى جانب أبو حمادة عبد الجليل في وزن أقل من 91 كلغ، بعدما تغلب على ملاكم من الكاب فيردي، ليتوج بطلا إفريقيا في وزنه للمرة الثانية على التوالي.

في المقابل، أقصي أربعة ملاكمين مغاربة وهم محمد العرجاوي، توفيق كاشفي، عبد العالي دراع وسعيد بونقولت، ليحتلَّ المغرب المركز الثَّالث حاليا خلف الكاميرون وأوغندا ومناصفة مع الجزائر وجزر الموريس.

وفي صنف السيدات، توجت البطلة ياسمين المتقي بلقب بطولة إفريقيا في وزن أقل من 51 كلغ، بفوزها على الملاكمة الجزائرية، روميسة بوعلام، في المباراة النهائية، إلى جانب ذهبية لبنحبيب أميمة في وزن 64 كلغ، وفضية لأمينة الطير في وزن 75 كلغ، كما أن هناك برونزيتين حصدتهما كل من شيماء الراضي في وزن 60 كلغ، وفاطمة الزهراء باسم في وزن 69 كلغ.

وتغيَّر جلد المنتخب المغربي للملاكمة منذ نسخة سنة 2015 التي احتضنها مدينة الدار البيضاء، والتي عرفت مشاركة بطل العالم محمد ربيعي، ومجموعة من الأسماء ذات الخبرة منهم أشرف خروبي وحسن سعادة، حيث عملت الجامعة الملكية للعبة على تشبيب المنتخب وإعطاء دماء جديدة تخلف الأبطال السابقين.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Le but d'Oussama Tannane contre Heerenveen
  • Bundesliga : Prestation d'Achraf Hakimi contre Brême
  • Le doublé de Khalid Boutaib contre Antalyaspor
  • Celta Vigo contre Leganes :la prestation de Boufal et EnNesyri

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

136 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top