بعد توقف دام ليومين بسبب غياب هبوب رياح كافية لخوض المسابقة خلال اليومين الماضيين، تواصلت منافسات الملتقى العالمي للألواح الطائرة المنظم خلال هذه الأيام بشاطئ ''فم البوير'' في مدينة الداخلة بإجراء الأدوار الأولى الإقصائية طوال يوم أمس الاثنين.

وقد أفرزت الإقصائيات المذكورة تأهل 11 منافسا إلى الدور الأول من التباري سينضمون إلى أبطال العالم المحتلين للمراكز الأولى حسب الترتيب المعتمد على ضوء نتائج المراحل الثلاث السابقة، فيما حكمت بالإقصاء وتوديع المسابقة على أربعة متبارين.

وخلف الدور الإقصائي المذكور تأهل كل من الأمريكي كيشي أبواتيز، والبرازيلي فيليب فيريرا، ودجو سيلفا من الرأس الأخضر، والأمريكي إيفان نيتش، والأسترالي جيمس كارو، والبلغاري نيكولا أبادجي، والإسباني جون بالاسيوس، والفرنسي جيرمي لينتز، والبرازيلي بيدرو ماتوس، والإسبانيين بورغا رودريغيز وبابلو بيريز نافارو؛ فيما فشل كل من الإيطالي ستيفانو ديسورا وجوزيف دانيل غونزاليس وجوزي دينيز ميدينا وجوزي ماريا باريرو الحاملين للجنسية الإسبانية في تخطي الدور الإقصائي.

وعبّر العديد من المتبارين المتأهلين عن سعادتهم الكبيرة بعد تجاوز هذا الدور والتأهل للدور الموالي الذي سيتواجهون فيه مع أبطال العالم الحاضرين في الداخلة.

وقد أفاد الفرنسي جيرمي لينتز، في تصريح مقتضب أدلى به لـ"هسبورت" مباشرة بعد تجاوزه عقبة الإقصائيات، بأنه جد مسرور بتجاوز العقبة الأولى ومواصلة التباري مع باقي المنافسين، مشيرا إلى أن الدور المقبل سيكون صعبا للغاية بالنظر إلى تجربة وقوة المتنافسين؛ غير أن ذلك لن يمنعه من الدفاع عن حظوظه والتركيز لخوض التباري كما يجب.

وزاد جيرمي لينتز، ليؤكد أن ظروف الممارسة صارت تتحسن بالرغم من أن الرياح لم تبلغ النحو الأمثل والمطلوب خلال اليوم الرابع؛ غير أنها تبقى أفضل من ما كانت عليه خلال اليومين الماضيين، مبرزا في السياق ذاته إعجابه بأجواء مدينة وشواطئ الداخلة، مضيفا بالقول: ''لو أقصيت، حتما سأعود مرة أخرى ومرات لممارسة هذه الرياضة في هذه المنطقة الرائعة".

يشار إلى أن منافسات المسابقة العالمية للألواح الطائرة لم تبدأ إلا يوم أمس الاثنين بفعل عامل الرياح الذي غاب خلال اليومين الماضيين، إذ أجري الدور الإقصائي الذي شارك فيه 15 متنافسا، تأهل منهم 11 ليجاوروا 33 متباريا آخرين في الدور الأول الذي سيتأهل منه 32 متنافسا للدور الموالي، إذ تجرى المسابقة كلها في ستة أدوار.

 

إقرأ اكتر

عضوأسود

اسود تويت

  • Paul Dietcshy : Une union des pays du Sud pourrait faire pencher la balance en faveur du Maroc…
  • Les buts de la rencontre WAC contre la RSB
  • Le ministre israélien de la défense rêve de Salah
  • Le Maroc présente sa candidature pour la Coupe du Monde de la FIFA 2026 à Minsk

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

249 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top