واصل المغرب تقدمه في سلم الترتيب في دورة الألعاب الإسلامية قبل يوم واحد من نهاية المنافسات، وذلك باحتلاله المركز السابع برصيد 26 ميدالية متنوعة، وفي مختلف الرياضات.

وحقق الأبطال المغاربة في اليوم الثامن من المنافسات خمس ميداليات كلها في رياضة ألعاب القوى، إذ أن سفيان بوقنطار صعد إلى البوديم وحاز على الميدالية البرونزية في سباق 5000 متر، وحصل إبراهيم كعزوزي على نفس الميدالية في سباق 1500 متر، فيما حصل فؤاد الكعام على فضية في سباق 1500 متر.
في ألعاب القوى لذوي الإحتياجات الخاصة، توج مهدي أفري في سباق 400 متر ط12 بالميدالية الذهبية لضعاف البصر مسجلا زمن 49.64 ثانية، فيما دخل أيوب حيمودة ثانيا ليحصل على الميدالية الفضية بزمن 50.51 ثانية، ليرتفع رصيد الرياضيين المغاربة إلى 26 ميدالية منها 7 ذهبيات و5 فضيات و14 برونزية.
وفي آخر مشاركة مغربية، يسعى أمين هودة إلى تحقيق إحدى الميداليات الممكنة بعد بلوغه لنصف نهائي رياضة التنس عقب انتصاره على الأوغندي موغابي، فيما سيقابل قبل النهائي لاعب تركي.
للإشارة، فالمغرب مثل بمجموعة من الرياضات في نسخة الألعاب الإسلامية المقامة حاليا بأذريبيجان، ومن أهمها كرة القدم التي لم يتمكن المنتخب الأولمبي من تجاوز دور المجموعات، إضافة إلى 12 رياضة أخرى وبوفد متكون من 145 رياضيا.
وكان المغرب قد احتل المركز السادس في النسخة الثالثة سنة 2013، التي نظمت في باليمبانج في أندونيسيا، برصيد 39 ميدالية، منها 10 ذهبيات و15 فضية و14 برونزية.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Le coup de gueule de Ouaddou
  • Mondial 2022: le petit Qatar voit grand
  • Victoire de l'Afrique: Pascal Boniface répond
  • Sofiane Boufal dans l'impasse avec Southampton

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

82 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top