يدشن المنتخب الوطني لكرة السلة مشاركته في البطولة العربية بمواجهة المنتخب السعودي، يوم السبت المقبل، في الدورة التي تحتضنها مدينة القاهرة المصرية في الفترة الممتدة ما بين 30 دجنبر الجاري إلى 8 يناير من الشهر المقبل.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن البرنامج الذي سيلعب على شكل مجموعة واحدة، إذ من المقرر أن يجري المنتخب الوطني خمس مباريات، أولها مع منتخب السعودية يوم السبت، وسيواجه في اليوم الموالي البلد المسضيف، منتخب مصر، إلى جانب منتخبات الجزائر والبحرين والإمارات، في انتظار التعرف على هوية المتأهلين إلى دور نصف النهائي.

وستتنافس المنتخبات العربية في ما بينها للتأهل إلى نصف النهائي، وسيتأهل إلى هذا الدور الفرق الأربعة الأولى، على أن تتواجه باقي المنتخبات لتحديد المراكز الأربعة، فيما ستجرى المباراة النهائية يوم الثامن من يناير في القاعة المغطاة لملعب القاهرة الدولي.

وفي سياق متصل، تغيب منتخبات لبنان وتونس والأردن وقطر عن الدورة لأسباب مختلفة، وهي فرصة مثالية للمنتخب الوطني للظهور بشكل جيد والفوز باللقب، والاحتكاك قبيل انطلاق اقصائيات كأس إفريقيا للعبة في الكونغو الديمقراطية صيف السنة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني يشارك في البطولة العربية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد سنة 2008، و خرج من منافساتها مبكرا من الدور الأول، واحتل المركز الثالث في نسخة 2009 المقامة في مدينة الرباط، وهو المركز نفسه الذي بلغه في نسخة 2010 حينما تفوق على المنتخب الجزائري.

إقرأ اكتر

عضوأسود

اسود تويت

  • Les buts de la rencontre WAC contre la RSB
  • Le ministre israélien de la défense rêve de Salah
  • Le Maroc présente sa candidature pour la Coupe du Monde de la FIFA 2026 à Minsk
  • La prestation de Younès Belhanda contre Alanyaspor

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

234 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top