أكد سعيد البوزيدي، مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة، إن وجود منتخبه مع منتخبات مصر وأنغولا والكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم سنة 2019 في الصين، ليست بالصعبة في ظل تطور مستوى المنتخب المغربي خلال السنوات الأخيرة.

وكشف البوزيدي في تصريح خص به "هسبورت" أن المنتخب يعرف مسبقا طريقة لعب مصر بعدما تقابل معه في مناسبتين في البطولة العربية، ويعرف جيدا مستواه ونقاط ضعفه وقوته، في حين أن المنتخب الأنغولي لم يعد يرهب، بحكم تراجع مستوى لاعبيه وتقدمهم في السن، فيما ينتظر المنتخب الوطني عمل كبير ويجب أن يعزز بلاعبين جيدين من الدوريات الأوروبية، ولاعبين آخرين في الاحتياط في امكانهم تعديل نتيجة المباراة بعد دخولهم إلى الملعب.
وأوضح المتحدث ذاته أن البطولة الإفريقية التي سيشارك فيها "الأسود" في الكونغو برازافيل الصيف المقبل، ستجعل الفريق الوطني أقوى باحتكاكه مع مدارس إفريقية قوية، وستبين أيضا مدى استطاعة العناصر الوطنية تجاوز الفرق التي ستكون مشاركة في هذه المنافسة.
وأبدى البوزيدي تخوفه أيضا من التحكيم الإفريقي الذي يعد جد مؤثر في هذه المنافسات، خصوصا بعد إقرار النظام الجديد للاقصائيات، والذي يقضي بإجراء المباريات بنظام الذهاب والإياب، وهو ما سيكون صعبا نوعا ما، لكن الاستعداد الجيد من خلال المساهمة في بطولة إفريقيا سيساعد بنسب كبيرة على تحقيق النتائج المرجوة في تصفيات كأس العالم.
ووضعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها في الصين سنة 2019، إلى جانب منتخبات مصر وأنغولا والكونغو الديمقراطية، وستحسم ثلاثة منتخبات الأولى تأهلها إلى الدور الثاني.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • CAN 2019: Madagascar obtient un billet historique
  • CAN-2019 : Match nul entre les Comores et le Maroc (résumé)
  • 🔴 LIVE : Pour suivre Comores - Maroc ! ➡️
  • Pour suivre : Comores contre Maroc

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

82 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top