عبر مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، عن ارتياحه للمشاركة المغربية خلال النسخة 22 من البطولة العربية، والتي اختتمت فعالياتها أمس، وعرفت تتويج المنتخب المصري بعد تغلبه في المباراة النهائية أمام المنتخب المغربي، بحصة 96 مقابل90.

وعقب اختتام التظاهرة العربية، صرح أوراش في اتصال مع "هسبورت"، من القاهرة، قائلا "بصفتي رئيسا للجامعة ومسؤولا أول عن رياضة كرة السلة المغربية، أجزم أن المنتخب الوطني قام بواجبه وقدم مستوى عاليا خلال الدورة، بالرغم من الهزيمة في المباراة النهائية بجزئيات بسيطة"، مردفا "تعذب المنتخب المصري كثيرا من أجل أن يحسم الانتصار، الأخير الذي كان في متناولنا لولا بعض الثقة الزائدة التي تسللت إلى عناصرنا الوطنية".

وتابع رئيس جامعة "السلة"، قائلا "شاركنا في البطولة العربية من أجل ثلاثة أهداف، أولها الوصول إلى البوديوم والتتويج باللقب، تجريب بعض العناصر الشابة التي شكلت ربحا للمنتخب الوطني خلال مشاركتنا، بالإضافة إلى خلق الانسجام بين المجموعة والاستعداد للاستحقاقات المقبلة".

وفي سياق مرتبط، أضاف أوراش، قائلا "شاركنا خلال البطولة العربية ببعض اللاعبين الشباب الذين أتيحت لهم الفرصة لأول مرة، إضافة إلى أن البعض الآخر منهم استفاد من وقت أكبر للعب، ويتعلق الأمر بكل من رضا حراس، علي الحريشي، كريم نسبة، ياسين بايري وعادل المقصود.."، مردفا "سيتم تطعيم هؤلاء الشباب بعناصر محترفة في الدوريات الخارجية، وما يمكن أن نقوله اليوم هو أنه لا خوف على مستقبل المنتخب الوطني لكرة السلة".

وعن الاهتمام الشعبي الذي صاحب مشاركة المنتخب الوطني خلال البطولة العربية، قال مصطفى أوراش إن ذلك كان من الأهداف المسطرة للمكتب الجامعي الحالي، مضيفا "كما لاحظ الجميع، فمنذ شهرين أصبح المغاربة يهتمون بشغف بأخبار كرة السلة المغربية، ونطمح إلى مواصلة العمل من أجل إشعاع الرياضة وطنيا".

أما عن الاستحقاقات المقبلة، أكد أوراش أن "المنتخب الوطني يستعد للمشاركة في دوري دولي في أبوظبي، مطلع الشهر المقبل، ثم ستدخل العناصر الوطنية في معسكرات إعدادية تأهبا لإقصائيات كأس أمم إفريقيا، على أن يتم تنظيم دوري دولي في المغرب يجمع أربعة منتخبات إفريقية، والتي نحن بصدد التفاوض معها قبل الكشف عن هويتها".

عضوأسود

اسود تويت

  • En toute amitié bien sûr !!!
  • LDC : Al Ahli et Azaro en finale contre le WAC de Casablanca
  • المغربي أزارو يقود الأهلي المصري لملاقاة الوداد في نهائي “الأبطال” (فيديو)
  • التعادل يحسم “ديربي” الفوسفاط

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top