شهد اليوم الرابع من منافسات بطولة ألعاب التضامن الاسلامي، التي تحتضنها "باكو" عاصمة أذربيجان، في الفترة الممتدة من 12 إلى 22 ماي الجاري، إحراز الوفد المغربي لثاني ميدالية ذهبية، ارتقت بالمغرب إلى الرتبة 11 في سبورة ترتيب الدول المشاركة، برصيد تسع ميداليات (ذهبيتين، فضيتين وخمس برونزيات).

وتمكنت العداءة المغربية مليكة العقاوي من الفوز بالسباق النهائي لمسافة 800 متر، ليعزف النشيد الوطني لثاني مرة بعد أن توج مواطنها يونس الصالحي بذهبية سباق 5000متر، أول أمس، وتميزت منافسات الأمس بتأهل البطلين الشابين مصطفى الاسماعيلي وأسامة نبيل للسباق النهائي لمسافة 800 متر، فيما فشلت العداءة حياة لمباركي من صعود "بوديوم" المتوجات بسباق 400 متر حواجز، مكتفية بتحقيق المركز السادس.

ودائما في مضمار ألعاب القوى، حيث تمكن البطل البارالامي المغربي مهدي أفري من انتزاع برونزية مسافة 100متر لفئة (T12)، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره (11,28ثانية)، متقدما على مواطنه أيوب حيمودة الذي حل رابعا.

وسترتفع غلة الوفد المغربي من الميداليات بحلبات الملاكمة، حيث ضمن المغرب ثلاث برونزيات، خلال رابع أيام الدورة، بعد هزيمة كل من الملاكم يونس غرومي في وزن أقل من 75كلغ، محمد عرجاوي في وزن أكثر من 91كلغ وعبد الجليل أبو حمادة في وزن أقل من 91كلغ، وذلك عبر محطة نصف النهائي، في حين تمكن مواطنهم عبد العالي دراع من بلوغ النزال النهائي لوزن أقل من 52كلغ، بعد تغلبه على منافسه الأوزبكي أبروجون كوديروف.

في المقابل، كان الإقصاء السمة الأبرز التي طبعت منتخب التايكواندو المغربي، بعد خسارة كل من هدى أيت الوالي (أقل من 49كلغ)، زهير با رزوق (أكثر من 87كلغ)، فيصل السعيدي (أقل من 68كلغ)، ضحى باعلي (أكثر من 73كلغ) وصباح كتبي (أقل من 67كلغ)، حيث ودعوا جميعهم البطولة عبر محطة دور ربع النهائي.

وإلى مسبح "باكو" الأولمبي، حيث تمكنت السباحة المغربية نورة مانا من بلوغ نصف نهائي مسابقة 50متر حرة، قبل أن تفشل في بلوغ السباق النهائي، وهو ما حصل لمواطنها نادر لمكواشي في مسابقة 50متر فراشة، حيث احتل المرتبة 11 في السباق النصف نهائي، فيما حل السباح المغربي سهيل حموشان ثامنا في نهائي 100متر حرة والفريق المغربي للتابع رجال خامسا في نهائي 100متر سباحة متنوعة.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Aliou Cissé plaide pour les entraineurs africains
  • Coupe du monde 2018 : le programme du jeudi 21 juin
  • L'Uruguay qualifiée après sa victoire contre Arabie Saoudite
  • Espagne bat l'Iran avant sa rencontre contre le Maroc

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

226 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top