تمكن العداءان المغربيان سفيان البقالي وعبد العاطي إيكيدير، من تحقيق القوز، تواليا، في سباقي 3000متر موانع و1500 متر، مساء اليوم، خلال ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، عاشر محطات الجولة الماسية "Diamond League".

ولم يخلف البقالي موعده مع الجماهير الغفيرة التي حجت إلى ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث بسط سيطرته على سباق 3000متر موانع، متفوقا على على الكينيين بيريس كيبتشوغي وأموس كيروي، ومحدما رقم القياسي الشخصي في المسافة، بزمن قدره (8 دقائق و5،12ثانية).

وأعرب البقالي في تصريح ل"هسبورت"، عن سعادته بتحقيق هذا الانتصار أمام أنظار الجماهير المغربية، مضيفا "لا يجب الحكم على المستوى الكيني عبر هذه المحطة، حيث وجب الاحتياط من العداء كيبروتو الذي أعتقد أنه لم يظهر بمستواه الطبيعي، مخافة إظهار استراتيجته قبل بطولة العالم".

من جانبه، تجاوز عبد العادي إيكيدير، إخفاقات الملتقيات السابقة، ليتمكن من حسم سباق 3000 متر مستوية لصالحه، قاطعا مسافة السباق في زمن قدره (7دقائق و37،82 ثانية)، وهو أفضل زمن شخصي لهذه السنة، متقدما على الإسباني عادل مشعل ومواطنه سفيان بوقنطار، الذي حل ثالثا.

جدير بالذكر أن المشاركة المغربية تميزت أيضا بحلول العداءة رباب العرافي في وصافة سباق 1500 متر، بينما حلت مواطنتها مليكة العقاوي خامسة، فيما تميز سباق 3000متر موانع سيدات بحلول البطلة فدوى سيدي مدان خامسة، محطة رقمها القياسي الشخصي.

عضوأسود

اسود تويت

  • CHAN 2018 - Menad: « Un bon challenge pour le joueur local »
  • أسامة طنان "المتذمّر".. إصابة "مقلقة" في العضلة الضامّة تزيد الطينة بلّة
  • Botola Pro : Le RAJA s'empare de la tête du classement
  • LDC : Le WAC jouera sa finale au Complexe Mohamed V

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

129 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top