يريد المغربي محسن متولي كسر جليد تجربته في نادي الوكرة، مع مضي 3 سنوات قضاها في قلعة الجنوب، وأن يكتب سيناريو مختلفاً له في موسميه المقبلين، بعد أن ذاق مرارة كبيرة بالهبوط إلى الدرجة الثانية، ولكن رغم النتائج المتعثرة للوكرة فإن متولي نجح في أن يكون قوة ضاربة لوسط الفريق،

وبات محط أنظار العديد من الأندية في دورينا. ويعول متولي كثيراً على تجربته الحالية في الوكرة التي تنتهي في صيف 2019 عكس ما تحدثت وسائل الإعلان برحيله. «العرب» حاورت المغربي محسن متولي صانع ألعاب الموج الأزرق، فتحدث عن الكثير من التفاصيل التي تهم الوكرة، وعن وضعيته في المنتخب المغربي

3 مواسم قضيتها في الوكرة، فما تقييمك للتجربة؟ وهل كانت وفق التوقعات التي رسمتها في مخيلتك؟
- 3 سنوات عشتها في الوكرة بحلوها ومرها، وبلا شك هناك لحظات جميلة ولحظات حزينة، وعلاقتي كانت جيدة بالجميع في نادي الوكرة، وشعرت بخيبة أمل بهبوط الفريق في الموسم الماضي.
ولكنك أكدت في الموسم الماضي أن ما حدث بعد النجاة من الهبوط لن يتكرر؟
- هناك أسباب عديدة لعل أبرزها عدم اختيار المحترفين بصورة جيدة، وكل شهرين يتغير محترف، وفي كرة القدم لا يمكن الحكم على الفريق إلا بعد حدوث الاستقرار، فضلاً عن أن الظروف لم تخدم عدداً من اللاعبين، والأجواء فرضت نفسها، وقدر الله وما شاء فعل، وليس الهبوط عيباً، فهذه سنة الحياة، وكرة القدم تعرف الكثير من التقلبات، والهبوط سيكون عبرة لنا، وهناك أندية كبيرة سبق أن هبطت وعادت أقوى من السابق، ولا بد أن يتم العمل من أجل الصعود بسرعة.
أكدت أن عقدك ساري المفعول، ولكن هناك أنباء تتحدث عن قرب انتقالك للسيلية؟
- أنا لم أتلقَ أي اتصال، وأي نادٍ يريد محسن متولي فعليه الاتصال بنادي الوكرة؛ كونه صاحب الحق الشرعي بمسألة انتقالي، وعلى الأقل أن يتحدث مع وكيل أعمالي الذي له الحق بالتفاوض، ولكن لم أحصل على أي عروض.
ولكن الخبر نشرته وسائل الإعلام في الأيام الماضية، فكيف كانت ردة الفعل بالنسبة لك؟
- نعم قرأت خبر انتقالي في الإعلام، وحدث اتصال مع رئيس نادي الوكرة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني الذي استفسر عن مصدر الموضوع، واستغربت الخبر كوني لم أصرح بأي تصريح، وأكدت له أني لم أتلقَ أي اتصال، ولم أدخل في تفاوض مع أحد.
الحنين للرجاء لا يزال يدغدغ مخيلتك، وجماهير الأخضر لا تزال تطالب بعودة محسن متولي، فهل ستشد الرحال إلى ناديك الأم قريباً؟
- الرجاء الفريق الأم بالنسبة لي، ونادي الرجاء البيضاوي هو سبب وجود محسن متولي كلاعب، ولولاه لما احترفت كرة القدم، وأحب الرجاء كثيراً، ولكن أنا محترف في نادي الوكرة وأحترم عقدي، وأنا قلتها كثيراً بأن في حال عودتي إلى المغرب فأول ناد سألعب له هو الرجاء.
يقال إن محسن متولي لن يلعب في دوري نجوم قطر إلا للوكرة، فهل هذا صحيح؟
- هناك الكثير من الشائعات التي تحدثت عن هذه المسألة، ولكن أنا لاعب محترف، وكما احترمت الوكرة فيجب على الوكرة أن يحترمني كذلك، وأي عرض سيكون عبر قنوات إدارة نادي الوكرة.
ولو حصلت على عروض ووافقت إدارة الوكرة على رحيلك، فهل ستوافق؟
- لو طلبت إدارة الوكرة مني الرحيل واستغنت عن بقائي وتريد انتقالي لنادٍ آخر فلا يمكن إلا أن أوافق على طلبهم، ولكن أنا أحب أهل الوكرة، وعلاقتي بهم أكبر من كوني لاعباً مع الفريق، وهم يريدون استمراري، والدليل أنني جددت عقدي لسنتين حتى صيف 2019.
وهل ستكون عودة الوكرة لدوري نجوم قطر مسألة وقت؟
- لا، على العكس العودة ليست مسألة وقت، وهي مسألة شغل وعمل، وإذا أراد النادي العودة فلا بد أن يكون الجميع كتلة واحدة، وكما يقولون في المغرب «يجب العمل من الصغير إلى الكبير»، وإن تم انتقاء الاختيارات المناسبة وتجديد الدماء بلاعبين جدد كي لا تطول فترة البقاء في الدرجة الثانية.
وما سر احتراف عدد كبير من اللاعبين المغاربة في الوكرة، فمن بوشعيب المباركي إلى عادل رمزي للحواصي وآخرين؟
- (ضاحكاً) ربما الصدفة، ولكن بالتأكيد هو دليل على جودة اللاعب المغربي وقيمته الفنية.
وحقيقة قبل تعاقدي مع الوكرة سألت بوشعيب المباركي الذي نصحني بقبول عرض الوكرة بلا تردد، وكذلك يونس الحواصي، وأكثر من ناد، والكل أشاد بنادي الوكرة ورئيسه، وأنا مستقر مع الوكرة، ولم ألقَ إلا أفضل معاملة من الجميع.
هل أنت مرتاح مع عائلتك في قطر؟
- أنا مرتاح في قطر، ولم ألقَ إلا الاحترام من الجميع، وعائلتي أيضاً سعيدة بالأجواء، وهذا أحد أسباب بقائي في الوكرة.
أنصار الرجاء يطاردون محسن
لا يزال محسن متولي محط أنظار أنصار الرجاء البيضاوي أينما حل، وكل أهدافه مع الوكرة ترصدها مواقع التواصل الاجتماعي المغربية، فضلاً عن آخر أخباره، والحال ذاته ينطبق على الصحف الرياضية في المغرب التي تطارد متولي الذي يملك شعبية جارفة في أوساط الكرة المغربية، ويحظى متولي بمحبة جماهير ناديه الأم الرجاء، التي لا تزال حزينة على فراقه، وتأمل منه العودة السريعة إلى أحضان الأخضر.
لماذا البقاء خارج أسوار الأسود؟
بدا محسن متولي حزيناً لبقائه خارج تشكيلة المنتخب المغربي، ولكنه أرجع السبب إلى اختيارات المدرب الحالي لأسود الأطلس، وقال: «لو وكيل أعمالي مقرب من مدرب المنتخب لتمت دعوتي بسرعة».
وحول التصريحات التي أطلقها مدرب المنتخب بأن جميع لاعبي المغرب في الدوريات الخليجية خارج اهتماماته، علق متولي: «هذا أمر مستغرب؛ كونه في كأس إفريقيا تم استدعاء أكثر من لاعب من الدوريات الخليجية بينهم يوسف العربي. وأنا كلاعب أحترم المنتخب وكل زملائي، وفي الدوري المغربي هناك أكثر من لاعب أفضل من المحترفين المتواجدين في الخارج، ولا بد من منحهم الفرصة لإثبات موجوديتهم.

عضوأسود

اسود تويت

  • Cc @MedhiBenatia @YAitbennasser @DirarN @NAmrabat53 @Amine_000
  • مدرب المغرب يفاجئ أزارو قبل مواجهة الجابون
  • CAN U23 2019 : L'Égypte désignée pour l'organisation
  • Lions de l'Atlas : Amine Harit In, Mehdi Carcela Out

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

101 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top