تفرق كرة القدم العديد من المشجعين والمحبين في كل ربوع العالم لما تخلفه من عداوات داخل الملاعب وخارجها بسبب النتائج التي تفرز عنها، كما أنها تقسم الإخوة باعتبار اختلاف ميولاتهم والفرق التي ينتمون إليها لأسباب متباينة حسب كل حالة، سواء في الدوريات العربية أو العالمية.

إخوة يمارسون في البطولة نفسها ويسعون لتحقيق لقبها

خلق الأشقاء عبد الرحمن وياسين الحواصلي، حارسا مرمى فريقي الفتح الرياضي والجيش الملكي، الحدث عندما كانا يؤمنان شباك فريقي النادي القنيطري والمغرب الفاسي، وينافسان على احتلال مراكز متقدمة داخل البطولة الاحترافية، وتقديم الإضافة للفريقين اللذان يحملان قميصهما.

في الدوري نفسه، تنافس محمد وعبد المولى برابح في وقت سابق في ديربي البيضاء، بين الوداد والرجاء البيضاويين، حيث شاركا في مجموعة من المباريات وثابرا للحصول على رضى جماهير المدينة، قبل أن تفرض عليهما الظروف اللعب لفريق نهضة بركان خلال الموسم الماضي، ويقرر بعدها الأخ الأكبر الاعتزال فيما احترف عبد المولى في الدوري القطري من بوابة الخريطيات.

عربيا، أنجبت الكرة المصرية توأما متيمزا بوجود لاعبين بارزين في صفوف منتخب الفراعنة، وهما إبراهيم حسن وحسام حسن، اللذين لعبا لقطبي الدوري المصري، نادي الأهلي والزمالك، ونادي المصري البورسعيدي؛ كما تتميز الدوريات العربية أيضا بوجود بعض الإخوة الممارسين في الدوري الإماراتي، والحديث هنا عن نجم فريق العين عمر عبد الرحمن، أحسن لاعب في آسيا، وشقيقه في النادي نفسه محمد، واللذان يحملان قميص الزعيم العيناوي منذ عدة مواسم.

إخوة أجبروا على تمثيل بلدان مختلفة

أُجبِرَ بعض اللاعبين الإخوة على تمثيل بلدان مختلفة رغم توفرهم على الجنسية نفسها، وهو ما خلف في بعض المباريات لحظات غريبة وفريدة جعلت العالم بأسره مندهشا، وتؤكد بذلك مقولة "الإخوة الأعداء"؛ ولعل أبرز هذه الثنائيات الغريبة، مشاركة الأشقاء تشاكا في كأس أوربا للأمم المقامة صيف هذه السنة في الأراضي الفرنسية، إذ حمل جرانيت قميص المنتخب السويسري، لكن أخاه تاولانت اختار الدفاع عن ألوان منتخب ألبانيا في مباراة شهدت حضور والدتهما مرتدية قميصا يحمل شعار البلدين معا.

عالميا دائما، تنافس الشقيقان جيروم وكيفن برانس بواتينغ بألوان منتخبات مغايرة لبعضهما البعض، إذ مثل جيروم منتخب ألمانيا طيلة مدة احترافه، لكن برانس فضل البقاء قائدا لمنتخب غانا، وهو الأمر نفسه الذي اتبعه إخوة النجم الفرنسي بول بوغبا كواحد من المعول عليهم في تشكيل الديوك، فيما بقي فلورنتين وماتياس في غينيا لتمثيل منتخبهم المحلي.

وضم فريق برشلونة الإسباني بدوره ثنائية فضلت بدورها اللعب لمنتخبين عريقين، ويتعلق الأمر بتياغو ورافينيا ألكانتارا، ويلعب حاليا تياغو نجم فريق بايرن ميونخ الألماني وخليفة تشافي في المنتخب الإسباني، لكن لاعب برشلونة رافينيا يحمل ألوان منتخب البرازيل.

وعلى غرار هذه الأسماء، يجهل البعض أن هداف الفريق الكاتالوني ومهاجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز له أخ يلعب لمنتخب سالفادور وهو باولو الذي يلعب لفريق إيسيدرو ميتابان؛ وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى الحارس الفرنسي ستيف مانداندا الذي ينافسه في المركز نفسه شقيقه بارفايت، الحارس الرسمي لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Les stats de Faycal Fajr sur cette première mi temps
  • Les buts de la rencontre KACM contre le MCO
  • La prestation de Sofiane Boufal contre Real Valladolid
  • Ligue des Champions : "Nous avons manqué d'efficacité" (Sektioui)

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

95 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top