أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في وقت سابق، أن المغرب سيحتضن يومي 18 و 19 مناظرة حول الكرة الإفريقية، بمبادرة من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

وستنظم المظاهرة المذكورة في العاصمة المغربية الرباط، بحضور العديد من أساطير كرة القدم الإفريقية، كبافوي أنتوني الغاني، لخضر بلومي ورابح مدجر من الجزائر، و حسام حسن المصري، صامويل إيتو و بيل جوريف أنتوان وباتريك مبوما من الكاميرون، وكامارا أبو بكر سيديكي الغيني، والإيفواري دومورود ديبري، ولونغا هيريتا الكونغولي، وكامارا ديومانسي السينيغالي، إضافة إلى جاي أوكوشا النيجيري.

وستتدارس المناظرة سبعة مواضيع مهمة، أعلن عنها بيان صادر عن "الكاف"، ويتعلق الأمر بكأس إفريقيا للأمم إلى جانب دفاتر تحملات البلدان المحتضنة، ثم كرة القدم عند الشباب، الكرة والتنمية، وأخيرا التواصل و الإعلام، والتسويق و التيلِفزيون. كما ستتدارس مختلف الإختصاصات المهنية التي تعمل على تطوير كرة القدم الإفريقية، خاصة اللاعبين و الحكام و المدربين و الصحافيين و الإداريين، إضافة إلى التركيز على الإشكالات المتعلقة بالمنافسات التي تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وفي سياق متصل أكد معاد حجي المدير الإداري للمنتخبات الوطنية والمنسق العام للتعاون الدولي بالجامعة، في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن هذا النوع من التظاهرات يقدم إشعاعا مهما للمغرب، بحكم أن الأسماء الحاضرة تعتبر من سفراء كرة القدم كبافوي أنطوني الذي عرف بسفير الفيفا في حملات مناهضة العنصرية وبيل جوزيف أنطوان الذي يعد من المدافعين بشدة على ضرورة تطوير الكرة الإفريقية وحماية المواهب التي تزخر بها، وغيرهم من الاسماء المشهورة التي يتابعها العديد من المعجبين.

وأضاف معاد حجي أن هؤلاء النجوم سيكتشفون البلد المنظم وقدرته على احتضان تظاهرات من الحجم الكبير وسينشرون ثقافته.، الأمر الذي سيعزز الثقة في المغرب خاصة وأنه سيحظى بشرف الحسم على أرضه في مصير كرة القدم الإفريقية، مضيفا أن إختيار المملكة لم يأت بمحض الصدفة بل يؤكد مكانة المغرب على المستوى القاري والعالمي.

جدير بالذكر أن هذه المناظرة سيليها الجمع العام الإستثنائي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 21 يوليوز 2017.

عضوأسود

اسود تويت

  • Piètres résultats des Lionceaux au mondial de Handball
  • Programme des matchs de ce mardi 25 juillet
  • FRMF : Approbation des rapports moral et financier de 2016-2017
  • Hakim Ziyech : « C'est avec fierté que je joue pour le Maroc »

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

57 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top