أجرى المنتخب الوطني للاعبين المحليين، يومه الثلاثاء 16 يناير 2018 آخر حصة تدريبية، وذلك قبل المباراة التي ستجمعه يوم غد الأربعاء بالمنتخب الغيني، لحساب الجولة الثانية من منافسات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين، عن المجموعة الأولى، والتي تحتضنها بلادنا إلى غاية 4 فبراير.
الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 11:17

حصتا مران لـ”الأسود المحلية” قبل مواجهة غينيا

كتبه
بَرمج جمال السلامي، مدرّب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، حصّتين تدريبيتين للمجموعة، استعدادا للمواجهة الثانية أمام نظيره الغيني، ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية CHAN2018، إذ سيكون على النخبة مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد الفوز برباعية خلال المباراة الأولى، رغبة منها في تصدّر المجموعة الأولى وضمان التأهّل إلى الدور الثاني بحثا عن إبقاء اللقب في المغرب.
 
رفض الوداد الرياضي لكرة القدم، بيع عقد نجمه أشرف بنشرقى إلى الهلال السعودى، وذلك بعدما تقدم الأخير بعرض رسمى لضم اللاعب، مقابل 3 ملايين دولار . وأصدر نادى الوداد بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله رفض مقترح الفريق السعودي وقررالاحتفاظ بلاعبه بن شرقى . وجاء فى بيان الوداد كما يلى نصًا:
تابع هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول، أمس السبت، مباراة المنتخب المحلي أمام منتخب موريتانيا برسم منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين بمركب محمد الخامس.
فاز المنتخب الوطني للاعبين المحليين بنتيجة 4 أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعته مساء يومه السبت 13 يناير 2018 بالمنتخب الموريتاني.
رغم غيابه عن الساحة الإعلامية المغربية، لا يزال الدولي السابق عبد السلام وادو متابعا لكرة القدم الوطنية وإنجازاتها للسنة المنصرمة؛ إذ توقّع أن تكون النتائج أفضل خلال السنوات المقبلة بعد العمل الكبير الذي تبصم عليه الجامعة الملكية لكرة القدم، وأبدى تفاؤله بخصوص مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم في روسيا. مدافع "الأسود" السابق خصّ "هسبورت" بحوار كشف فيه عن ارتياحه لمردود كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة وتطوّرها على جميع المستويات، وأقر بأنه يقترب من العمل مديرا فنيا لأحد الفرق الممارسة في الدوري الاحترافي، وأبدى تذمّرا من تصرّفات بعض اللاعبين الذين يغيّرون رأيهم بعد اللعب للمنتخب المغربي، وطالب بتدخّل الجامعة بهذا الخصوص للحد من ذلك. غبت عن المشهد الإعلامي المغربي منذ مدّة طويلة، ما سبب ذلك؟ ليس غيابا لكنه انشغال بمجموعة من الأمور التي أباشرها، عدت إلى الدراسة ونلت شهادة الماجستير في التدبير الرياضي بميزة حسن، كما أعمل حاليا في فريق "نانسي" مدربا، وسأجتاز امتحان التدريب الخاص بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم للحصول على الرخصة الاحترافية لمباشرة عملي في الدوري المحلي. ولجتم عالم التدريب، هل من الممكن أن تعمل في الجامعة الملكية لكرة القدم مستقبلا؟ أظن بأن الطاقم التقني الحالي يقوم بمجهودات كبيرة، ونتائجه تتحدّث عنه، وعلاقتي بأفراد الطاقم أكثر من جيّدة وأتمنى لهم التوفيق. بالمناسبة، أتوفّر حاليا على عرض من أحد الفرق المغربية الممارسة في الدوري الاحترافي للعمل مديرا فنيا، وأنا أواصل الدراسة والاستفادة من تجاربي السابقة حتى أتمكّن من العمل في هذا الفريق، وسأتخذ قرارا في ذلك عما قريب.
يواصل المنتخب الوطني للاعبين المحليين استعداداته للمباراة التي ستجمعه يوم السبت 13 يناير 2018 بالمنتخب الموريتاني لحساب الجولة الأولى من الدور الأول ن منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها بلادنا إلى غاية 4 فبراير 2018.
كشف مصدر مقرب من الناخب الوطني هيرفي رونار بأن الأخير غير متحمس لخوض معسكر تحضيري بالدوحة عاصمة قطر، وبالضبط داخل أكاديمية اسباير، خوفا منه إرهاق لاعبيه الذين سيسافرون إلى لندن لمواجهة منتخب صربيا في 23 مارس المقبل، قبل العودة للمغرب لملاقاة منتخب أوزبكستان في 27 من ذات الشهر.
أجرى المنتخب الوطني للاعبين المحليين بعد زاول يومه الأربعاء 10 يناير 2018 حصة تدريبية، استعدادا لمشاركته في منافسات "الشان" التي ستجرى أطوارها بالمغرب بالفترة المتراوحة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2018.
الصفحة 1 من 159

عضوأسود

اسود تويت

  • Programme des principaux matchs de ce mercredi 17 janvier
  • Le but de Rachid Alioui contre l'AS Nancy
  • Le but de Rachid Alioui contre Nancy
  • CHAN 2018 : La composition probable des Lions contre la Guinée

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

69 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top