وافقت الإدارة التقنية الوطنية على برمجة مباراتين للمنتخب الوطني الأولمبي أمام نظيره المصري والغامبي، في الفترة بين 23 ماي الجاري وفاتح يونيو المقبل بالمغرب.

وأكد ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، في تصريح لـ “الصباح”، أن الإدارة التقنية قررت برمجة مباراتين للمنتخب الأولمبي أمام غامبيا ومصر في الفترة المذكورة، بعد طلب قدمه مارك ووت، مدرب الأولمبيين، في إطار البرنامج التحضيري للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وأوضح لارغيت أن الغاية من هذا التجمع مواصلة العمل الذي شرعت فيه الإدارة التقنية مع المنتخبات الوطنية، تحضيرا للتصفيات القارية، إذ أن لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية قررت برمجة الدور الأول من التصفيات في شتنبر المقبل، مشيرا إلى أنها مازالت تتوصل بموافقة المنتخبات الإفريقية على مشاركتها في التصفيات الأولمبية.
وأضاف لارغيت أن الإدارة التقنية تراعي بشكل خاص تواريخ الاتحاد الدولي لبرمجة مباريات دولية، في وضع برنامج استعدادات المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، سيما أنها تبحث عن إجراء مباريات دولية لكسب المزيد من الخبرة والتجربة.
وبخصوص المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، قال لارغيت إن الإدارة التقنية تراعي تزامن الفترة الحالية مع الدارسة والامتحانات بالنسبة إلى اللاعبين، ولن يكون بإمكانهم خوض المنافسات، إلا بعد 30 يونيو المقبل، المقرر أن ينتهي على أساسها الموسم الدارسي، لكن سيخوض تجمعا إعداديا في يوليوز وبداية غشت المقبلين، للاستعداد للتصفيات المبرمجة في الفترة بين 17 و28 غشت المقبل بتونس.
وتشارك في التصفيات المذكورة أربعة منتخبات، ويتعلق الأمر بالمغرب وليبيا والجزائر وتونس، وستخوض كل منها ثلاث مباريات، ويتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • La Russie se prépare aux attaques de drones dans les stade
  • Alsace Girls Cup U16 : Les Lioncelles terminent 8èmes
  • Le PSG gagne le tournoi des fans clubs au Maroc
  • Votez Amine Harit pour le Rookie de l'année en Bundesliga

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

167 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top