يحفل تاريخ المنتخب المغربي في آخر السنوات بمشاهد مثيرة قبل الاستحقاقات القارية و الدولية المهمة إذ تندلع خلافات بين مدربي الأسود وأبرز المحترفين وينتج دائما عل إثر تلك الخلافات توتر الأجواء و اضطرابات كان لها تأثير كبير على نتائج المنتخب المغربي لاحقا.

الزاكي ونيبت

كان هذا الخلاف وهو الأشهر في السنوات الأخيرة سببا في إقصاء المنتخب المغربي من التصفيات المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006، بعدما رفض الزاكي تأخر نيبت عن الحضور لمعسكر المغرب بالإمارات ليستبعده من آخر مبارتي التصفيات المؤهلة للمونديال أمام كينيا وتونس ليفشل الأسود في تحقيق الانتصار في المباراتين، ويضيع منه التأهل لفائدة نسور قرطاج.

هنري ميشيل والقرقوري

نشب خلاف قوي بين الفرنسي هنري ميشيل واللاعب طلال القرقوري في نهائيات أمم إفريقيا بغانا 2008 وهو ما تسبب في احتقان وتوتر أجواء الأسود بعد الانتصار في المباراة الأولى أمام موزنبيق بخماسية ليخسر الأسود آخر مبارتين بمجموعته أمام غينيا وغانا و يغادر من الدور الأول.

جيرتس وتاعرابت 

اندلع خلاف قوي بين البلجيكي إيريك جيرتس والمشاكس عادل تاعرابت في معسكر الأسود 4 أيام قبل المباراة المهمة أمام منتخب الجزائر في إطار تصفيات أمم إفريقيا 2012.

أدرك تاعرابت أنه لن يكون أساسيا فغادر المعسكر وتسبب في زلزال بصفوف الأسود ليلعب مكانه أسامة السعيدي ويسجل هدفا من الأهداف الأربعة التي انتصر بها المغرب وضمنت تأهله للبطولة.

الطوسي وخرجة

تكرر مشهد تاعرابت و هذه المرة بين المدرب المغربي رشيد الطوسي والقائد الحسين خرجة الذي استبعده المدرب من خياراته الفنية قبل نهائيات أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا 2013 ليتجه الأسود من دون اللاعب الذي توج هدافا  للأسود في دورة الجابون 2012 برصيد 3 أهداف ويغادر المغرب من الدور الأول.

رينارد وزياش

أخيرا هيرفي رينارد وقبل أمم أفريقيا 2017 بالجابون يستبعد حكيم زياش المحترف بنادي أياكس أمستردام بسبب خلافات بين الطرفين وهو ما نتج عنه أزمة كبيرة داخل أروقة اتحاد الكرة المغربي الذي لم يتقبل القرار.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Hervé Renard : Mbappé gagnera quelques Ballons d'Or
  • Beach Soccer : les 8 pays qualifiés pour la CAN 2018
  • CAN 2019: programme des 3e et 4e journées en éliminatoires
  • Le Wydad se tourne vers la Coupe arabe des clubs champions

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

321 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top