أَوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجو السائد حاليا في محيط المنتخب الوطني المغربي هو روح المسؤولية والتفاؤل، بغرض كسب بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، مؤكّدا جامعة الكرة عمدت إلى توفير كل الظروف الجيّدة للمنتخب، حتى يكون في الموعد عند انطلاق مباراة السبت أمام منتخب الكوت ديفوار.

وأضاف لقجع في تصريحات لـ"هسبورت" أن النفسية للاعبي المنتخب في أحسن حال بعد الاتصالات والرسائل المتواصلة التي يتلقّونها من الجمهور وكذا أسرهم، مشيدا بالأثر الإيجابي الذي تركه المشجّعون المغاربة في نفوس اللاعبين، بعد أن حجّوا بكثافة إلى مطار "هوفويت بوانيي" في أبيدجان لاستقبال اللاعبين عند وصولهم إلى الكوت ديفوار.
وعن اتهامات "محاباة" الحكم الغامبي بكاري غاساما قصد تسهيل مهمّة المنتخب المغربي، أشار لقجع إلى أن الجدير بالاتهام هي المنتخبات التي فازت ببطولات وتأهّلت مرّات متتالية إلى نهائيات كأس العالم، وليس المغرب الذي يحقّق نتائج سلبية منذ سنوات"، مضيفا في الآن ذاته أن الحكم يعد الأبرز على الساحة الإفريقية ولذلك تم اعتماده من طرف "فيفا" لمباراة المنتخبين المغربي والإيفواري، كما فعلت "كاف" في المباراة النهائية لعصبة الأبطال بين الوداد والأهلي المصري.
وأكّد رئيس الـ FRMF أنه وبتنسيق مع السفارة المغربية في الكوت ديفوار فإن كل مغربي ستطأ قدماه هذا البلد من أجل مساندة المنتخب ستكون تذكرته في انتظاره من أجل مؤازرة الفريق الوطني من الملعب، مضيفا أن جهودا كبيرة بذلت في هذا الصدد مع الجامعة الإيفوارية في بداية الأمر من أجل إرسال عدد معيّن من التذاكر، قبل أن يتم توزيعها بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية.
وأشار لقجع إلى أن الجامعة قد لبّت كل متطلّبات الاتحاد الإيفواري في مواجهة الذهاب التي أجريت بين المنتخبين في مراكش، حيث تمّت الاستجابة لطلبات التذاكر، وتم تخصيص كل ظروف الراحة للبعثة الرسمية إلى الكوت ديفوار، موجّها في الآن ذاته رسالة شكر إلى كل المغاربة الذي قرّروا تكبّد مشاق السفر من كل بقاع العالم من أجل مساندة الفريق الوطني.

إقرأ اكتر

عضوأسود

اسود تويت

  • Coupe Arabe: les adversaires du Raja et du WAC connus
  • Maroc 2026: Présentation du dossier aux membres de la CAF
  • L’équipe LDA souhaite un joyeux anniversaire à notre attaquant marocain ; Khalid Boutaïb ! @khalidboutaib ! 🇲🇦🇲🇦
  • L'Ukraine ne participera pas au Congrès de la FIFA à Moscou

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

90 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top