أَنْهى المنتخب المغربي مبارياته خلال السنة الحالية، التي شهدت عدة إنجازات حققها الفريق الذي يقوده المدرب الفرنسي هيرفي رونار، أفضل ما يكون، وذلك بعدما تمكَّن من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 التي نظمتها روسيا، فضلا عن ضمان تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ستقام في الكاميرون شهر يونيو المقبل.
واستهل "أسود الأطلس"، سنة 2018، بفوز على المنتخب الصربي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، يوم 22 من شهر مارس الماضي، وفوز ثان على منتخب أوزبكستان بهدفين لصفر في الـ27 من الشهر نفسه، وتعادل أمام المنتخب الأوكراني بصفر لمثله، ضمن استعدادات المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم.
ووَاصَل المنتخب المغربي استعداداته للـ"مونديال"، بعد تحقيق فوز على المنتخب السلوفاكي بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي لعبت يوم الـ4 من شهر يونيو، قبل أن يعود للفوز على منتخب إستونيا يوم الـ9 من الشهر نفسه، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة الأخيرة ضمن استعدادات "الأسود" للعرس العالمي.
وخِلال مستهله في نهائيات كأس العالم، تعرّض المنتخب المغربي لخسارة مفاجئة على يد المنتخب الإيراني بهدف مقابل لا شيء، قبل خوض المباراة الثانية ضمن المجموعة التي ضمَّت منتخبات البرتغال إسبانيا، والتي تصدرها الأخير، وتذيلها "الأسود" بحصوله على نقطة واحدة فقط.
وتَعرَّض المغرب للخسارة في المباراة الثانية أمام المنتخب البرتغالي، بعد تقديمه لأداء قوي أمام المنتخب الذي يقوده نجم يوفنتوس كرستيانو رونالدو، صاحب الفوز في المواجهة، فيما كان اللقاء الثالث، أحد أجمل مباريات المغرب في "المونديال"، بعدما كان قريبا من هزم المنتخب الإسباني، في المواجهة التي انتهت بتعادل إيجابي بهدفين في كل شباك، ليخرج بذلك من دور المجموعات.
وضِمن التصفيات المؤهّلة إلى "الكان"، تمكَّن المنتخب المغربي من تحقيق فوز عريض على المنتخب المالاوي، بثلاثية لصفر، ثم فوز آخر على حساب جزر القمر بهدف لصفر، قبل أن يتعادل مع الأخير في مباراة الذهاب بهدفين لكل فريق، فيما كان الفوز الأهم في دور المجموعات هو الذي حققه على حساب المنتخب الكاميروني بهدفين لصفر.
ومَكَّن هذا الفوز المنتخب المغربي من فك عقدة المنتخب الكاميروني التي استمرت لـ37 عاما، وليست هي العقدة الوحيدة التي فكها "الأسود" خلال هذه السنة، فقد نجح رونار في قيادة منتخبه للفوز على المنتخب التونسي في ملعب "رادس" بهدف لصفر، في آخر مباراة للنخبة الوطنية خلال سنة 2018.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Oussama Idrissi : un beau but et une qualification en quart de finale
  • Botola : la programmation de 3 rencontres ce mercredi
  • Violent, Manuel Da Costa puni par la Fédération turque
  • Le complexe sportif de Fès fait peau neuve

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

59 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top