مقولة شهيرة تلك التي تزعم أنه "عند الامتحان، يعز المرء أو يهان"، والتي يمكن أن تنطبق على حال أسود الأطلس لكرة القدم في النزال الحاسم الذي سيخوضه المنتخب المغربي يوم الحادي عشر نونبر ضد نظيره الايفواري بأبيدجان برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018.
الأسود المغربية تحتاج لنقطة واحدة فقط لتحقيق الرهان وبلوغ المراد من خارج الديار، فيما تبحث الفيلة عن الانتصار. شخصية البطل أو الفريق القوي تظهر في مثل هذه المواقف الصعبة والحساسة. ولا يختلف إثنان أنّ حلم المونديال يراود الفريقين. فساحل العاج يرغب في تأهل رابع على التوالي للعرس الكروي العالمي، بينما يمني المغرب النفس بالعودة إلى الساحة العالمية من بابها الواسع بالتأهل إلى كأس العالم بروسيا مطلع الصيف المقبل بعد طول الغياب. وصل الأسود إلى أبيدجان رفقة الوفد المرافق لهم، فاستقبلوا بحفاوة كبيرة من الجالية المغربية المقيمة هناك وبعض الأنصار الذين تنقلوا من أجل التشجيع والمناصرة في انتظار كم هائل أخر من الجمهور المغربي الذي يصل الكوت ديفوار يوم النزال المصيري. فإما أن يظهر الأسود على علو كعبهم ويبلغوا الهدف بالتعادل أو الفوز، فيسعدون المغاربة في كل مكان بتأهل عن جدارة واستحقاق، أو يهانون بالهزيمة ويذلون ويخيبون الآمال. لكن التفاؤل سائد لدى جميع مكونات المنتخب الوطني من طاقم ولاعبين وجمهور ومسؤولين، كما صرح بذلك المدير التقني الوطني ناصر لاركيت قبيل أيام، لأن جميع الظروف اللازمة لاجتياز الفيلة متاحة، وحان الوقت لتجني الجامعة الملكية المغربية ثمار عملها الجبار بقيادة رئيسها فوزي لقجع، كما يستحق الناخب هيرفي رونار التأهل لأول مونديال له، لما قدمه الرجل من خدمات لأسود الأطلس، ومساهمته في إرساء ثقافة الفوز لدى اللاعبين، وإعادة الدفئ لعرين الأسود وإثارة الحماس من جديد لدى الجمهور الوطني الذي كان قد أدار ظهره للمنتخبات الوطنية بعد تكرار النكسات

عضوأسود

اسود تويت

  • الإسبان متخوفون من مواجهة المنتخب المغربي في المونديال
  • Youssef Fertout nouvel entraîneur du Moghreb de Tétouan
  • بعد 11 سنة .. مبارك بوصوفة يحقق “فرحة العمر”
  • Amical : Une affiche Maroc - France pour préparer le Mondial ?

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

185 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top