كشف هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عن برنامج الأسود التدريبي خلال تجمع إيطاليا الذي سينطلق، الاثنين المقبل، بمدينة تورينو، استعدادا لمباراة صيربيا الودية في 23 مارس الجاري، بالملعب الأولمبي.

الناخب الوطني قرر برمجة 4 حصص تدريبية فقط قبل مباراة صيربيا، واحدة منها بالملعب الذي سيحتضن أولى اللقاءات الودية للمنتخب المغربي، تأهبا لمشاركته بنهائيات كأس العالم، روسيا2018.
رونار وجامعة الكرة اتفقا على انتقال محترفي أوروبا والدول العربية مباشرة إلى تورينو في رحلة عادية، على أن يسافر المحليون، و الطاقم التقني والطبي والإداري للمنتخب الوطني المغربي في طائرة خاصة، والعودة ستكون مباشرة إلى مدينة الرباط بعد مباراة صيربيا، لمواصلة التداريب وخوض ثان مباراة أمام أوزبكستان في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
هيرفي رونار، تواصل مع الجماهير المغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة، بعد تأخير الكشف عن لائحته بسبب إصابة عدد من اللاعبين، مؤكدا أن جامعة الكرة ستضع القائمة النهائية للعموم خلال اليومين المقبلين على أقصى تقدير.
اقرأ أيضاً: رونار يتوصل بتقرير طبي عن إصابة بنعطية ويؤجل إعلان لائحة "الأسود" الأولية
للإشارة، فقد قرر الطاقم التقني للأسود الرفع من وتيرة الاستعدادات للمونديال، ومواجهة 3 منتخبات خلال التجمع الإعدادي بروسيا، ليرفع عدد المواجهات المبرمجة بفترة التوقفات الدولية "فيفا" من 4 إلى 7، على غرار خصوم الأسود بدور المجموعات، ويتعلق الأمر بإسبانيا، والبرتغال، وإيران.
وحسب مصادر جامعية فإن المدرب الفرنسي، يتجه لبرمجة المباريات الودية بسويسرا أو إحدى الدول المجاورة، التي ستستقبل بدورها معسكرات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، أو التي فشلت في اقتناص بطاقة العبور، على أن يتم الكشف عن هويتها بشكل رسمي، مطلع أبريل المقبل.
أما عن خصوم الأسود بالمونديال، فقد أسدل الإيرانيون الستار على برنامجهم الإعدادي ببرمجة 8 مباريات، أمام كل من ليبيا في طهران، والجزائر بمدينة فيينا، والمنتخب التونسي، بالعاصمة تونس.
المدرب كارلوس كيروش، استقر على ثلاث مواجهات أخرى شهر ماي المقبل، أمام المنتخب السوري والأوزبكستاني في الدوحة، والمنتخب التركي بإسطنبول، على أن يلاقي المنتخب الإيراني كلا من اليونان وليتوانيا، شهر يونيو، خلال التجمع الإعدادي بروسيا، قبل أسبوعين على انطلاق المنافسات العالمية.
في حين المنتخب الإسباني حدد 4 مباريات ودية رسمية، أمام الأرجنتين، وألمانيا، وتونس، ثم المنتخب السويسري، مع إمكانية إضافة مباراة خامسة قبل أسبوع من أولى مباريات كأس العالم، أمام البرتغال، هذا الأخير أعلن إتحاده الكروي سابقا عن برمجة لقاءين إعداديين، أمام "فراعنة" مصر، ثم المنتخب الهولندي، أبرز الغائبين عن "المونديال"، إضافة لإيطاليا.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Gérard Piquél : impressionné par les Lions de l'Atlas
  • Younès Belhanda: face à l’Espagne pour redorer notre blason
  • Lions de l'Atlas : Objectif, battre la Roja pour l'histoire
  • Coupe du monde 2018 : le programme du vendredi 22 juin

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

229 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top