أكد الناخب الوطني هيرفي رونار في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس بمركب محمد الخامس، إستعدادا لمواجهة منتخب الكامرون غدا الجمعة برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، بأنه لم يغير أبدا من خطابه تجاه لاعبي المنتخب المغربي، بعدما لم يظهر أسود الأطلس بأداء مشرف خلال المبارتين الأخيرتين أمام جزر القمر، وفي هذا الصدد تحدث قائلا:

" أبدا لم أغير من لهجتي وخطابي أمام اللاعبين، لا أهتم بما تقوله الصحافة، وهذا ليس تنقيصا من العمل الذي تقومون به، لكني لا أريد الإنصات للعديد من الأراء ، لأني أثق كثيرا في عملي، سأطرح أمكامكم موضوع المدرب الفرنسي ديشان قبل وأثناء نهئايات المونديال، لكنه في الأخير توج بالمونديال، الأهم من كل هذا هو التأهل لنهائيات كأس إفريقيا والبصم على مشاركة جيدةن لأن هدفنا هو المنافسة على اللقب" وأضاف "اواصل عملي بالطريقة التي أراها صالحة لتدريب المنتخب المغربي، وسأحرص على عدم تغيير الإستراتيجية، المهم من كل هذا هو الحفاظ على اجواء جيدة داخل المجموعة والرفع من معنويات اللاعبين، لكي يثقوا أكثر في مؤهلاتهم".
فسر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، الأسباب وراء إبعاد الثنائي بدر بانون، وأنس الزنيتي، عن لوائحه الرسمية الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية “كاميرون2019”.
وأوضح رونار، مساء اليوم الخميس، على هامش الندوة التي تسبق الجولة الخامسة من التصفيات أمام الكاميرون:” بالنسبة لحالة الحارس الزنيتي، لقد كانت لدي فرصة متابعته خلال “شان2019″ عن قرب، لديه مميزات عن باقي الأسماء الكروية، لكن وفي ظل توفر مقعد وحيد للحارس الثالث، أفضل الأسماء الشابة لاعدادها لقادم الاستحقاقات الكروية”.
أما عن العميد بانون، الذي سبق له التواجد في مناسبات عديدة رفقة الأسود، فشدد المدرب بأن القائمة الرسمية تضم فقط23 إسما كرويا، والخط الدفاعي للمنتخب يضم أسماء قوية على رأسها العميد بنعطية، ورومان سايس، ثم مروان داكوستا، مشيرا إلى أن المنافسة قوية بين هؤلاء.
وشدد رونار على أن العناصر الوطنية تحترم بشدة المنخب الكاميروني لكنها لا تهابه، مبرزا أن ما يهمه حاليا هو احترام الأهداف التي تضمنها عقده مع الجامعة والمتمثلة أساسا في التأهل إلى العرس الكروي الإفريقي.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Oussama Idrissi : un beau but et une qualification en quart de finale
  • Botola : la programmation de 3 rencontres ce mercredi
  • Violent, Manuel Da Costa puni par la Fédération turque
  • Le complexe sportif de Fès fait peau neuve

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

208 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top