حافظ الناخب الوطني هيرفي رونار على تركيبته البشرية المعتادة وهو يشكل اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي استعدادا للمباراة القوية التي ستجمعه بالمنتخب الإيفواري ضمن ثاني جولات تصفيات "المونديال"، باستثناء بعض التغييرات الطفيفة التي أحدثها حسب خصوصية المباراة، بغية تحضير الوصفة التي بإمكانها الإطاحة بمنتخب "الفيلة" في ملعب مراكش الكبير.

وأوضح الإطار الوطني حسن مومن في تصريح لـ"هسبورت" أن إقدام رونار على استبعاد بعض العناصر عن لائحته النهائية لم يأت فقط لضعف التنافسية، مشيرا إلى أن متطلبات المواجهة وحاجته إلى اللعب بطرق معينة هي التي دفعته إلى استبعاد عناصر كأشرف لزعر، في وقت وظفه أمام الغابون رغم عدم خوضه مباريات أكثر مع فريقه نيوكاسل، أو يوسف العربي على سبيل المثال.
أضاف مومن أن غيابات مثل نبيل درار ومنير عوبادي بداعي الإصابة أكيد أنها ستكون مؤثرة على المجموعة، مردفا "غير أن عودة المهدي بنعطية وسفيان بوفال سيزيد من قوة المنتخب، ومن منظوري الشخصي أرى أن الفريق الوطني سيكون أقوى من مباراة فرانس فيل أمام الغابون".
وتوقع الناخب الوطني السابق أن يعتمد رونار على نفس النهج الذي وظفه خلال مباراة الغابون، من خلال تشكيل دفاع مشكل من ثلاثة لاعبين، إضافة إلى لاعبين في الرواقين الأيمن والأيسر، ثم لاعبي ارتكاز وثلاثة مهاجمين، وذلك للحد من سرعة مهاجمي المنتخب الإيفواري، الذي يتميز باللعب السريع في الجهة الأمامية، يضيف المتحدث ذاته.
وأشاد مومن باللاعب حمزة منديل ورشحه للعب في الجهة اليسرى، مسجلا في الآن ذاته ملاحظات مرتبطة بحاجته دائما إلى الدعم في الخط الخلفي، وأضاف "إلى جانب منديل سيكون أمرابط في الجهة اليمنى، وثلاثي في الخط الخلفي، أمامهم امبارك بوصوفة وكريم الأحمدي، ثم أسامة طنان، سفيان بوفال ويوسف النصيري".
ويستضيف الفريق الوطني نظيره الإيفواري يوم السبت 12 نونبر الجاري على الملعب الكبير لمراكش، ويركز الناخب الوطني كثيرا على هذه المباراة من أجل تعزيز حظوظ الفريق الوطني في التأهل، خاصة وأن منتخب "الفيلة" قد نجح في تجاوز المنتخب المالي بثلاثية، في وقت اكتفى المنتخب الوطني بنقطة واحدة أمام الغابون.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • CAN 2019 : Drame, décès d’un technicien égyptien au stade d’Olembe
  • Éliminatoires de la CAN 2019 : Oh, le joli week-end
  • CAN 2019 :le suspense est à son comble,Cameroun ou un autre pays ?
  • BoutaÏb et En-Nesyri forfaits contre le Cameroun?

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

195 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top