يمثل نادي الجيش الملكي حالة فريدة في سوق الانتقالات المغربي على مدار الأعوام الماضية، حيث يعتبر النادي أحد أكثر الأندية إنفاقا، لكنه في الوقت نفسه أبرم عددا كبيرا من الصفقات التي يمكن وصفها بـ"الفاشلة".



وحافظ الجيش الملكي على سياسته الاستثنائية منذ استقلال المغرب قبل 60 عاما، بعدم السماح للاعبين الأجانب بارتداء قميص الفريق، قبل أن يصدر قرارا تاريخيا قبل شهرين بفتح الباب أمام المحترفين، لتدعيم صفوف الفريق.

وجاء القرار، الذي اتخذ بتنسيق مع جهات عليا، ليعكس حالة الإفلاس التي بلغها النادي على مستوى ثقته في النفس، وقدرته على التنافس مع الأندية الأخرى على الألقاب، في ظل الفشل الذي صاحب تعاقداته مع عدد من اللاعبين بالسنوات الأخيرة.

ويحفل سجل الجيش في آخر 5 أعوام بصفقات فاشلة، لم تنتج ألقابا، وكان أبرز صورها التعاقد مع ثلاثي الرجاء السابق هشام العمراني، وسعيد فتاح، وحين الطير، والعودة لفسخ عقدهم بعد موسم واحد فقط، مع أداء مبالغ مالية نظير التسوية الودية.

كما أن لاعب القنيطري، توفيق أجروتن، الذي تعاقد معه الفريق، سبق له اللعب للجيش، وسمح له المسؤولون بالرحيل بسبب عدم اقتناعهم بأدائه، ليعودوا لملاحقته ودفع الكثير لأجله.

كان الجيش واظب على استقطاب لاعبي القنيطري تحديدا، يتقدمهم عبدالرزاق لمناصفي، وطارق مرزوق، وآخرهم بلال بيات، إلا أن الفشل طاردهم مع الجيش ليتم التخلص منهم سريعا، دون أن ينجحوا معه باستثناء لمناصفي الذي توج هدافا للفريق.

وفاق عدد اللاعبين الذين تعاقد معهم الجيش خلال آخر 5 مواسم، 70 لاعبا سرعان ما تم التخلص منهم أو رحيلهم بالمجان نهاية عقودهم.

ورغم امتلاك الجيش أفصل مركز رياضي عربيا وإفريقيا بشهادة كبار المراقبين والمختصين، إلا أنه لم يفلح في تنشئة لاعبين من أبناء النادي، وظل يبحث عن تدعيمات من أبناء الأندية الأخرى، دون أن يجد ضالته.

عضوأسود

اسود تويت

  • Premier League : Manchester City -- : -- Manchester United
  • Tournoi UNAF U19 : Le Maroc victorieux face à l'Algérie
  • FTF : Nabil Maaloul confirmée à la tête des Aigles de Carthage
  • Finale KNVB Bekker : Tighadouini déterminé face à Bel Hassani

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

90 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top