اعلن الناخب الوطني هيرفي رونار عن التشكيلة المستدعاة للمشاركة في نهائيات كأس العالم بحيث عرفت تواجد 3 لاعبين من البطولة الوطنية فقط يمثلون 3 فرق مختلفة , لتكون بذلك أقل تمتيلية للاعبي البطولة الوطنية رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم .

مونديال 70 : كانت أول مشاركة للمنتخب المغربي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 1970 في المكسيك , واجه في أول مباراة له في كأس العالم منتخب المكسيك، باعتباره البلد الإفريقي الثاني الذي تأهل لكأس العالم تحت قيادة المجري بلوغوجا فيدينيتش، بفريق مؤلف من لاعبين خاضوا تكوينهم في البطولة المحلية على غرار ادريس باموس وأحمد فرس،وانتهت المباراة الأولى التي أجراها المنتخب في 3 يونيو 1970 أمام المنتخب الألماني بتفوق الألمان بهدفين لهدف. أسود الأطلس انهزمو بعد ذلك على يد منتخب البيرو بثلاثية , أما أخر مباراة ضد المنتخب البلغاري التي أجريت في 11 يونيو 1970، فانتزع المنتخب المغربي فيها التعادل بهدف لمثله. بتشكيلة تضم 19 لاعبا من البطولة الوطنية , سيطر الجيش الملكي على حصة الأسد بستة لاعبين تم الرجاء بلاثة لاعبين والمغرب الفاسي بلاعبين , فيما كان الوداد والدفاع الحسني الجديدي واتحاد سيدي قاسم والكوكب والنادي القنيطري واندية اخرى ممثلة بلاعب واحد .
32863839 617195358646588 5494044159847170048 n 1مونديال 86 : أول تألق للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم كانت في المكسيك، بقيادة لاعبين متميزين من قبيل عزيز بودربالة، ميري كريمو، محمد التيمومي و غيرهم، وأصبح المغرب أول بلد إفريقي استطاع تجاوز الدور الأول في بطولة كأس العالم بعد أن تعادل في مبارتين ضد المنتخب الانجليزي والبولوني، وانتصر على المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف ( ثنائية عبد الرزاق خيري وهدف لميري كريمو) وقد عرفت التشكيلة تواجد 17 لاعبا من البطولة مؤلفين من 5 لاعبين من الجيش و3 من الوداد و3 من النادي القنيطري , ولاعبين من المغرب الفاسي ولاعب من الرجاء وجمعية سلا والنادي المكناسي والكوكب المراكشي .
مونديال 94 : كانت أسوء مشاركة في تاريخ اسود الأطلس بحيث تعرض المنتخب المغربي للخسارة في جميع مبارياته , سجل هدفين واستقبلت شباكه 5 أهداف , وقد ضمت التشكيلة 13 لاعبا من البطولة , اربعة منهم من الكوكب المراكشي ولاعبين من الجيش والوداد والرجاء , اما مولودية وجدة واولمبيك اخريبكة فساهما بلاعب واحد .
مونديال 98 : بعد التعادل أمام النرويج بهدفين لمثلهما، (هدفا مصطفى حجي وعبد الجليل هدا) وهزيمته المنطقية أمام المنتخب البرازيلي بثلاثية، فاز المنتخب المغربي المنتخب على نضيره الاسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد من توقيع كل من عبد الجليل هدا و صلاح الدين بصير في مناسبتين لكنه غادر المسابقة مرفوع الرأس بعدما تعرض لمؤامرة ستبقى وصمة عار في جبين الكرة العالمية بعدما تهاون المنتخب البرازيلي أمام النرويج ليسمح لها بمرافقته للدور المقبل , وقد ضمت التشكيلة 6 لاعبين من البطولة 2 من الرجاء ولاعب من الجيش والوداد وشباب المحمدية .
مونديال 2018 : تعد تشكيلة اللاعبين المستدعاة لمونديال روسيا الأقل من حيث تواجد اللاعبين المحليين بحيث ضمن 3 فقط يمثلون كل من الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة ونهضة بركان , ويبقى فريق الجيش الملكي صاحب الرقم القياسي في مشاركة لاعبيه رفقة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بمجموع 14 لاعبا ويأتي بعده الرجاء البيضاوي ب9 لاعبين ثم الوداد ب7 لاعبين والكوكب المراكشي ب5 لاعبين والمغرب الفاسي والنادي القنيطري ب 4 لاعبين …واليكم الترتيب الكامل للاعبي الفرق المغربية الأكثر تواجد رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم .

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Ronaldo retrouve l'Old Trafford demain
  • CAN 2019: un week-end décisif attend le Cameroun
  • Hamza Mendyl : quatre cartons jaunes en cinq matches
  • L'Match : 5e journée de la Botola , match retour de la Coupe CAF

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

168 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top