احتفلت روسيا اليوم الاثنين بتبقي 500 يوم على انطلاق مونديال 2018 ونظمت المدن المستضيفة سلسلة من الفعاليات في هذه المناسبة رغم الانخفاض الكبير في درجات الحرارة.

واستمتع الجمهور في سوتشي بعرض للألعاب النارية والجليدية، حيث رسم الفنانون المشاركون لوحة على شكل صورة ضخمة برقم "500" مستخدمين في ذلك المؤثرات النارية.

كما أُقيمت الاحتفالات على الجسر المقابل للساحة الرئيسية في منتجع التزلج روزا خوتور، حيث تم إطلاق العد التنازلي للمونديال في حفل خاص، وهو العد التنازلي الثاني الذي تشهده المدينة بعد إجراء عد تنازلي في ميناء سوتشي العام الماضي.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن يفجيني لوفشيف، المدافع السابق لمنتخب الاتحاد السوفيتي، قوله "إنه لشيء عظيم أن تشهد روسيا إقامة مهرجان كروي كبير مثل كأس العالم، واثق من أننا سننظم ونستضيف كل شيء على نحو ممتاز، وأن أفضل لاعبي العالم سوف يتواجدون على المستطيل الأخضر. كرة القدم توحد الناس من جميع أنحاء العالم، وسيتم تأكيد ذلك في روسيا 2018".

كما أُطلقت ساعات العد التنازلي في كل من كالينينغراد وإيكاترينبرغ. فقد شهدت كالينينغراد، المدينة المضيفة الواقعة في أقصى غرب البلاد، إقامة ساعة البطولة في ساحة وسط المدينة بجانب النصب التذكاري الذي حمل اسم "روسيا الأم"، وكانت ناتاليا إشينكو، البطلة الأولمبية خمس مرات في السباحة الإيقاعية وسفيرة المدينة المضيفة، ضيفة شرف خلال هذا الحفل.

كما شهدت إيكاترينبرغ الواقعة في أقصى شرق البلاد، تذكيراً مرئياً بالوقت المتبقي على موعد انطلاق البطولة. وقد شاركت في حفل إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي في الساحة التاريخية للمدينة، النجمة المحلية إيرينا زيلبر، صاحبة الميدالية الذهبية الأوليمبية في الجمباز الإيقاعي وسفيرة روسيا 2018 لمدينة إيكاترينبرغ.

كما أتيحت الفرصة لمن حضروا الاحتفالات للمشاركة في مسابقات كرة القدم على الطاولة، واختبار معرفتهم بكرة القدم في مسابقات خاصة إلى جانب اختبار مهاراتهم في ألعاب أكثر نشاطاً وحيوية.

واستضافت نيجني نوفغورود احتفالات صاخبة في وسط المدينة، إيذاناً ببقاء 500 يوم على العرس الكروي.

وفي سياق متصل، افتُتح في سمارا معرض للرسومات بعنوان "كرة القدم من خلال عيون الأطفال" كما شهدت المدينة إقامة تمثالين جليديين – أحدهما على شكل كرة قدم والآخر عبارة عن هاشتاج البطولة # كأس العالم 2018، من إبداع السكان المحليين والمتطوعين على حد سواء. وكان من بين الحاضرين فاليريان بانفيلوف، أسطورة نادي كريليا سوفيتوف، حيث شارك في إزاحة الستار عن التمثالين وتوزيع الجوائز للمتطوعين والمشاركين في هذا المشروع الفني.

ونصبت في مدينة روستوف لافتة طريق خاصة في ساحة السوفيت، تشير إلى المسافات الفاصلة عن المدن المضيفة الأخرى. وقد صُممت على الطراز الخاص بمدينة روستوف، وهي تهدف إلى التأكيد على مظاهر الوحدة بين جميع المدن المضيفة في الطريق إلى كأس العالم مع محاولة جعل المدينة منطقة جذب سياحي جديدة.

وتم الكشف أيضاً عن أول حافلة خاصة بالمونديال في سارانسك خلال الاحتفالات، حيث ألصق عليها  صوراً لتميمة كأس العالم الرسمية زابيفاكا، رمز المدينة، ولأبرز المعالم المحلية المتمثلة في كنيسة ألكسندر نيفسكي وكاتدرائية القديس ثيودور أوشاكوف.

أما في فولغوغراد، فقد اتخذت فعاليات العد التنازلي شكلاً فريداً من خلال تصميم ساعة رملية، وبجانبها هاشتاج #500 يوم على الانطلاق.

عضوأسود

اسود تويت

  • Ces équipes qui ont jusqu'à 60 joueurs sous contrat
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تُسلم ألف كرة إلى اتحاد البينين لكرة القدم
  • Achraf Hakimi remporte la Coupe du Roi U21
  • Une crise entre la FRMF et la FEF à cause du cas Munir Haddadi

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

121 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top