بالرغم من أن المباراة ستلعب في إطار كأس الرابطة الإنجليزية التي تأتي في المرتبة الثانية وربما الثالثة في حسابات المدربين في إنجلترا إلا أن ديربي مانشستر هذه المرة وبصرف النظر عن كونه أحد أقوى ديربيات إنجلترا بل والعالم يكتسب أهمية إضافية لدى الكبيرين جوسيب جوارديولا وجوزيه مورينيو لكونه يمثل طوق النجاة لكل منهما للخروج من المرحلة المظلمة التي مر بها الفريقين في الفترة الأخيرة.

ويبدو الفيلسوف في وضع أفضل قليلاٌ ولكن رغم تواجد مانشستر سيتي في المركز الأول في الدوري بفارق الأهداف عن ليفربول والأرسنال إلا أنه فشل في تحقيق الفوز خلال الخمس مباريات الأخيرة في كل المسابقات مع هزيمتين مؤثرتين من توتنهام و برشلونة. ويجب على جوارديولا التراجع عن اللعب في الخلف بثلاثة مدافعين وهي الطريقة التي لجأ لها بيب بعد إصابة كل من الفرنسي سانيا والأرجنتيني زاباليتا والتي لم تؤتي ثمارها وسببت العديد من المشاكل لعدم قدرة ستونز على تأدية الدور المزدوج في حالتي الدفاع والهجوم وينطبق الكلام نفسه على الصربي كورالوف.

وسيمنح وجود محور إرتكاز ثاني بجوار فرناندينيو خط وسط السيتي الزيادة العددية والتوازن الدفاعي المطلوب خاصة أن مورينيو قد يلجأ إلى إنتظار السيتي في الثلث الدفاعي لليونايتد والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مستغلا بطء إرتداد لاعبي السيتي مثل سيلفا ودي بروين.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • La prestation de Romain Saiss contre Manchester City
  • Parme, avance avec confiance sur Omar El Kaddouri
  • Abdelhamid El Kaoutari quitte le WAC pour la Ligue 2
  • La prestation d'Anuar Mohamed Tuhami contre Getafe

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

126 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top