نجحت سلطات التحقيق الألمانية بمدينة فرانكفورت، في الحصول على بيانات مشفرة تتعلق بقضية كأس العالم 2006 لكرة القدم التي أقيمت بألمانيا، والتي قد تقودها إلى رؤية جديدة لقضية الفساد.

وأكد متحدث باسم النيابة العامة اليوم الأربعاء، ما ذكره تقرير لصحيفة "سودويتشه تسايتونغ"، بأن السلطات نجحت في قراءة ملفات مشفرة، تضمنت وثيقة مثيرة للشبهات بشكل كبير.

ولم يدل المتحدث بالمزيد من التفاصيل، مرجعاً السبب في ذلك إلى أن التحقيقات لا تزال جارية.

وتحقق نيابة فرانكفورت مع عدة أعضاء باللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا، في شبهة التهرب الضريبي، فيما يتعلق بمبلغ مثير للجدل قيمته 6.7 ملايين يورو، قيل إنه كان مخصصاً لحدث ثقافي على هامش كأس العالم، ولكنه لم يُقم.

وضمن التحقيقات التي بدأت قبل 12 شهراً، جرى التحفظ على رسائل عبر البريد الالكتروني، ووثائق أخرى من مكاتب مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم بمدينة فرانكفورت.

وذكرت "سودويتشه تسايتونغ"، أن شركة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينغر" للمحاماة، التي كلفها الاتحاد للتحقيق بشأن مدفوعات كأس العالم، ذكرت في تقريرها أن بعض الوثائق كانت مشفرة بكلمات سرية.

وأشارت الشركة إلى أنها لم تتمكن من فك الشفرات بما في ذلك ملف عنوانه "مجمع جاك وارنر"، وهو اسم المسؤول البارز السابق بالفيفا، وذلك حينما أصدرت تقريرها في الرابع من مارس الماضي.

وأوضحت الصحيفة أيضاً أن راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني أبلغ لجنة الرياضة بالبرلمان الألماني في أبريل الماضي بأن الاتحاد لا يمكنه تقييم جدوى إنفاق مبالغ طائلة من أجل الدخول على بيانات بمحتويات غير واضحة.

ولا يزال الهدف من تحويل مبلغ الـ 6.7 ملايين يورو غامضاً، بينما صرح راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لصحيفة سودويتشه تسايتونغ في مقابلة نشرتها مطلع هذا الأسبوع بأن الاتحاد أدى بالفعل دوره في القضية التي تحقق فيها أيضاً السلطات السويسرية.

وقال غريندل: "الاتحاد الألماني قدم كل ما بوسعه للمساعدة في كشف الحقائق. والآن الأمر بيد مكاتب الادعاء".

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Gérard Piquél : impressionné par les Lions de l'Atlas
  • Younès Belhanda: face à l’Espagne pour redorer notre blason
  • Lions de l'Atlas : Objectif, battre la Roja pour l'histoire
  • Coupe du monde 2018 : le programme du vendredi 22 juin

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

169 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top