تصدر المغاربة الممارسون في البطولات الأوروبية قائمة لاعبي شمال إفريقيا الأكثر تهديفا في تاريخ الأدوار النهائية من المسابقات القارية للأندية الأوروبية بنسبة أهداف بلغت 100 هدف سجلها 44 لاعبا مغربيا في المنافسات.
وتأتي الجزائر في المركز الثاني عبر تسجيل لاعبيها 95 هدفا بواسطة 33 لاعبا متبوعة بمصر 46 هدف
ا بواسطة 13 لاعبا، تم تونس 36 هدفا بواسطة 16 لاعبا، فيما تأتي ليبيا 2 بواسطة لاعبين.
ويبقى اللاعب المغربي وعميد المنتخب الوطني السابق نور الدين نايبت، أكثر اللاعبين العرب مشاركة في منافسات دوري أبطال أوروربا بـ 44مشاركة، فيما يأتي المصري لاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح في المرتبة الثانية بـ 38 مشاركة، بينما يأتي المغربي مروان الشماخ في المركز الثالث ب 30 مشاركة. ويحتل لاعب المنتخب المغربي ويوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية المركز الثالث مناصفة مع مروان الشماخ، فيما جاء التونسي حاتم الطرابلسي، والجزائري ياسين الإبراهيمي، المركز الرابع مناصفة بـ27 مشاركة.
وحل الجزائري سفيان فيغولي جاء في المركز الرابع إلى جانب المصري أحمد حسام ميدو بـ21 مشاركة. يشار أن المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي يتجه لتحطيم رقم المغربي نور الدين نايبت، في حال تألق فريقه في نسخة هذا العام من منافسات دوري أبطال أوروبا.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Faouzi Benzarti à la tête du Wydad Casablanca ?
  • Oussama Idrissi opte pour le Maroc
  • Medhi Benatia soutient les enfants du Sahara
  • L’accès aux centres socio-sportifs de proximité est désormais gratuit

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

105 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top