خيب الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” آمال منير حدادي، مهاجم برشلونة الإسباني برفض تأهيله للعب رفقة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

وأخبر ”فيفا” جامعة كرة القدم بقرار رفض تأهيل حدادي، بدعوى مشاركة اللاعب مع المنتخب الإسباني أمام مقدونيا، لحساب تصفيات كأس أمم أوربا.
وسبق للجامعة أن وضعت ملف تأهيل اللاعب منير حدادي، الحامل للجنسيتين المغربية والإسبانية، لدى ”فيفا”، من أجل اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
وأمام رفض لجنة النزاعات، بادرت الجامعة إلى انتداب محام سويسري للطعن في قرار ”فيفا”، خاصة أن اللاعب لم يخض سوى 13 دقيقة مع منتخب إسبانيا، قبل أن يجد نفسه مبعدا عنه بصفة نهائية.
ويقيم المحامي السويسري في لوزان، وهو التابع إلى أحد مكاتب المحاماة المتخصص في القضايا الرياضية، وسبق أن دافع عن الجامعة في ملف الطعن، الذي رفعته إلى المحكمة الرياضية ”طاس” للمطالبة بإلغاء عقوبات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف”، الصادرة في حق المنتخب الوطني بإبعاده من المشاركة في نسختي كأس إفريقيا 2017 و2019.
وطلبت الجامعة من المحامي السويسري المرافعة من أجل تغيير القانون المتعلق بحالات اللاعبين الذين يريدون تغيير منتخباتهم.
وكشف مصدر مطلع أن الجامعة لن تتنازل عن أحقيتها في الاستفادة من خدمات حدادي، بسبب وجود بند يسمح لأي لاعب بالتراجع عن قرار سبق أن اتخذه في حال تعلق الأمر بمسابقتين مختلفتين، وهو ما ينطبق على حالة حدادي، الذي فضل الانضمام إلى مسابقة مختلفة متعلقة بالتصفيات الإفريقية، فضلا عن عدم تجاوزه 23 سنة.
وظل هيرفي رونار، الناخب الوطني، يترقب تأهيل حدادي، من أجل استدعائه للمشاركة في المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره المالي في فاتح شتنبر المقبل بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط.
وكان رونار يراهن على الترخيص لحدادي من أجل الاعتماد عليه في مباراتي مالي ذهابا وإيابا، وهو ما جعله يؤخر لائحته النهائية.
وسبق لحدادي الذي اقترب من مغادرة برشلونة الإسباني، التوقيع على وثيقة طلب تغيير مساره الدولي، حتى يتمكن من الانضمام إلى المنتخب الوطني.
عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

عضوأسود

اسود تويت

  • الإسبان متخوفون من مواجهة المنتخب المغربي في المونديال
  • Youssef Fertout nouvel entraîneur du Moghreb de Tétouan
  • بعد 11 سنة .. مبارك بوصوفة يحقق “فرحة العمر”
  • Amical : Une affiche Maroc - France pour préparer le Mondial ?

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

177 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top