قالت وكالة رويترز للأنباء إن جلسة الصلح التي عقدها المدرب الفرنسي هرفي رونار في مقهى بأمستردام مع اللاعب المغربي حكيم زياش ساعدت المنتخب المغربي لكرة القدم في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، بعد غياب دام 20 سنة.

وأضافت الوكالة، في تقرير لها، أن المدرب هرفي رونار سافر إلى هولندا منتصف العام الجاري، واجتمع مع اللاعب الموهوب حكيم زياش، الذي كان قد غادر الفريق بعدما قرر رونار التخلي عنه ضمن التشكيلة الوطنية التي كانت تعلب تصفيات كأس الأمم الإفريقية بداية العام الجاري.
ورأت رويترز أن زياش، المزداد في هولندا والبالغ من العمر 24 سنة، أعطى نتائج إيجابية حين عودته إلى المنتخب، بتحقيقه فوزاً حاسماً بـ6 أهداف لصفر، ضمنها هدفان لزياش، في المباراة التي جمعت “أسود الأطلس” مع المنتخب المالي في شهر شتنبر الماضي.
ووصف المصدر ذاته زياش باللاعب الموهوب الذي جعل المنتخب المغربي قوياً، إلى جانب مبارك بوصوفة، المزداد هو الآخر في هولندا، ويونس بلهندة، المولود بفرنسا.
ولاحظ تقرير وكالة الأبناء ذاتها أن المغرب يتوفر على لاعبين في مختلف الدول الأوروبية مولودين من آباء مغاربة هاجروا إلى بلجيكا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا، وقال إن هؤلاء عملوا على تعزيز الفريق الوطني المغربي.
وأورد التقرير أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استقطبت هؤلاء اللاعبين المزدادين في أوروبا بالعزف على وتر الولاء الأسري، واستثارة مشاعرهم الوطنية، مشيرا إلى أن سفيان بوفال، المهاجم الرئيسي للمنتخب المغربي، أمضى سنة في التفكير للاختيار بين اللعب للفريق الفرنسي أو لنظيره المغربي، قبل أن يقنعه رونار، في لقاء معه بمدينة ليل الفرنسية، بالانضمام إلى “الأسود”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المدرب الفرنسي هرفي رونار حصل، يوم الثلاثاء الماضي، على مكافأة امتنانا له على التأهل إلى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، بعد انتصاره على منتخب كوت ديفوار الذي فاز معه بكأس الأمم الإفريقية سنة 2015.

إقرأ اكتر

اسود تويت

  • Hervé Renard : Mbappé gagnera quelques Ballons d'Or
  • Beach Soccer : les 8 pays qualifiés pour la CAN 2018
  • CAN 2019: programme des 3e et 4e journées en éliminatoires
  • Le Wydad se tourne vers la Coupe arabe des clubs champions

اتبعونا فتويتر

Fanbox

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

267 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top